مطعم لبناني بلندن يقدم وجبات مجانية لأطباء المستشفيات


قام مطعم لبناني بمدينة لندن بالمملكة المتحدة البريطانية بالتبرع بتقديم وجبات مجانية لصالح العاملين بمستشفيات هيئة الصحة الوطنية و القائمين على رعاية مرضى فيروس كورونا، وذلك لمؤازرتهم أثنا تأدية عملهمن و هو ما يعزز روح التضامن و المسؤولية خلال الأزمة الراهنة بين أفراد المجتمع الواحد و مد يد العون بأي طريقة ممكنة.
 
فقد اختار مطعم “ليالينا” اللبناني بمدينة لندن مساعدة الذين يقفون على الخط الأمامي في مواجهة فيروس كورونا، و يتم تجهيز الوجبات مسبقا في المطعم في علب خاصة تحتوي على العكرونة و اللحمة و الدجاج … و وجبات أيضا للنباتين، و يتم توصيل الوجبات بسيارة المطعم الخاصة الى المستشفيات و توزع على جميع العاملين.
 
 
و قال صاحب المطعم “فادي صليبة” حول فكرة التبرع بالوجبات: “بدأت الفكرة في الوقت لذي طلبت منا الحكومة البريطانية اغلاق المطاعم و عدم استقبال الزبائن داخل المطعم…” و قال أيضا: ” لدينا الكثير من البضائع و السلع في المستودعات و التي ستتلف بمرو الوقت و ترمى، لذا قررت أنا و طباخ المطعم أن نقدمها كمساعدات في الوضع الذي نمر به أحسن من أن تتلف و ترمى مستقبلا”.
 
 
فكرة الوجبات تطورت و أبح المطعم يقدم الوجبات لثلاث مستشفيات أي ما يعادل 300 وجبة يوميا، و أصبح المطعم يتلقى مساعدات من الموردين و من الأصدقاء و عامة الناس، فمن دون المساعدات التي يقدمها المطعم و بعد 15 ساعة من العمل لا يجد الأطباء و العاملين ما يسدون به رمقهم بعد العمل المتعب و لأن كل المحلات و المطاعم مغلقة سيضطرون الى النوم من دون تناول أي وجبة.
 
بالفعل كانت مبادرة رائعة من المطعم حيث أشاد بها الكثيرون، و لاقت استحسانا من المجتمع البريطاني، و أصبح المطعم يتلقى المساعدات من الجميع و التي ان كانت غير كافية و لكن المطعم يستمر في مبادرته.
 
 
شاركنا رأيك في التعليقت حول مثل هذه المبادرات، و ما مدى حاجتنا اليها في المجتمع العربي.
 
المصدر: من هنا.
%d مدونون معجبون بهذه: