هل تعرف المنشط الطبيعي و مقوي الذاكرة؟

الزبيب
من منا لا يعرف الزبيب، وهو من الفواكه المجففة و التي يتم الحصول عليها بعد تجفيف العنب تحت أشعة الشمس بشكل طبيعي، و له كما للعنب الكثير و الكثير من الفوائد الصحية، حيث له تأثير ايجابي على صحة العين و الأسنان، كما يمنع الامساك و يعالج فقر الدم أيضا، و يستخدم لزيادة الوزن بطريقة صحية، و يمكن تناوله وحده أو اضافتة خلال الطهي أو في بعض الحلويات لإضافة النكهة.
ويعتبر الزبيب من الأغذية المفضلة للدماغ و القلب لاحتوائه على المواد و العناصر اللازمة لتغذية الدماغ  و تقوية الذاكرة و لتقليل الاصابة بأمراض القلب.
فالزبيب غني بالمواد المفيدة للجسم فلديه العديد من الفوائد على صحة الجسم:
 
يقي من الاصابة بالسرطان:
يحتوي الزبيب على مضادات الأكسدة في الدم و التي تحارب الجذور الحرة التي تعد من العوامل الأساسية لنمو الخلايا السرطانية، فزيادة هذه المواد في الجسم يمنع ظهور السرطان في الجسم أو يعيق تقدم نمو الخلايا السرطانية ان كان الانسان مصاب بالسرطان.
 
يفيد في علاج فقر الدم:
نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الحديد فالزبيب يساهم بشكل مباشر في علاج فقر الدم فهو يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، و لاحتوائه على فيتامين ب.
 
 
مفيد للعيون:
يحتوي الزبيب على فيتامين أ و المغذيات النباتية التي لها خصائص مضادات الأكسدة، و التي تحمي العين من الأضرار الناتجة عن التقدم بالسن، و يحتوي أيضا على البيتا كاروتين و هي مواد مفيدة لصحة العين.
 
فوائد الزبيب للأسنان:
يحتوي الزبيب على مادة حمض الأولينوليك و هو من المواد الكيميائية النباتية المفيد ضد تسوس الأسنان، و يمنع تشكل البكتيريا المسببة للتجاويف و مشاكل الأسنان المتنوعة، وهو أيضا غني بالكالسيوم و الذي يعتبر مادة هامة لتعزيز صحة الأسنان.
 
فوائد أخرى:
بفضل غناه بعديد من الفوائد فالزبيب: يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب و ضغط الدم، و يحسن الأعراض لمرضى الكبد الدهني اللاكحولي، تقليل الاصابة بسرطان القولون، و يخفض مستويات الكوليسترول و السكر في الدم…
و يستحسن تناوله بكميات محدود لأن الافراط في تناوله قد يسبب الاسهال أو مفعول غير مرغوب فيه اذا تناوله الانسان بكمية كبيرة. 
 
 
شاركنا رأيك في التعليقات ان جربت تناول الزبيب.
بعض المصادر للمطالعة: قراءة المزيد . من هنا
%d مدونون معجبون بهذه: