هل كنت تعلم فوائد هذه العشبة السحرية؟

البابونج

من منا لا يعرف زهرة البابونج و التي تنتشر في بعض المناطق بكثرة بمنظرها الجميل البهي، و ما يخفى عن الكثيرين الفوائد العظيمة لهذه الزهرة أو العشبة لجسم الانسان.

فمنذ القدم يستخدم الانسان البابونج كعلاج و كمسكن، فهو معروف بفوائده للجهاز العصبي و مهدئ فاستعمل لبعض الحالات النفسية، و استعمله القدماء كشاي للحصول على نوم عميق و هادئ، و فوائده عديدة و متنوعة فالبابونج مسكن الم و يقضي على التشنجات العضلية و حالات الاكتئاب و الاجهاد و القلق النفسي و الأرق.
 
و تعتبر عشبة البابونج من أقدم الأعشاب الطبيعية التي استخدمها الانسان منذ القدم أي ما يزيد عن 5000 سنة، حيث كان يوصف في العهد الاغريقي لعلاج أمراض الجهاز الهضمي و الأمراض المعوية و الكبد، و استخدمه المصريون القدامى لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي و حمى الملاريا، و عموما كان القدامى يعتقدون الكثير حول قدرة البابونج العلاجية و الشفائية، حتى أن بعضهم وصل به الأمر الى الاعتقاد أن الاستحمام بالبابون يجلب الحظ و المال.
 
 
و تتعدد فوائد البابونج بين الاستعمال الداخلي و الخارجي، فبداية من استعماله في الجانب التجميلي الى الفوائد الطبية و العلاجية للإنسان.
 

فوائد البابونج للبشرة:

حيث أثبتت دراسة أمريكية منافع البابونج للبشرة، حيث خلصت الدراسة الى قدرة البابونج على علاج عدة أمراض جلدية، خاصة منها المتعلقة بتهيجات البشرة و الحساسية الجلدية، و منها: الاكزيماو الحروق و الدمامل و الجروح الخفيفة و الحكة الفرجية، حيث يمكن تطبيق زيت البابونج مباشرة على موضع الاصابة.
 
مفيد للمعدة و القولون:
يمكن أن يساعد البابونج في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي الحادة و المزمنة، خاصة اضطرابات القولون و الاسهال و التشنجات المعوية، و عسر الهضم و انتفاخ البطن، وذلك لاحتواء العشبة على زيوت ذات خصائص علاجية مضادة للالتهابات و التشنجات المعوية، و يستعمل أيضا في علاج القولون العصبي.
 
 

فوائد البابونج للجهاز العصبي:

يعتبر البابونج من العلاجات الناجعة في القضاء على اضطرابات النوم و القلق النفسي فتناول البابونج بصفة منتظمة يخلص من اضطرابات النوم و الاكتئاب، و هو مهدئ عصبي خاصة اذا جمع مع النعناع حيث يمكن تناوله على شكل مستحلب.
و من بين استعمالاته و قدراته العلاجية في علاج الصداع النصفي (الشقيقة) و الآلام العصبية خاصة بالوجه، و الدوخة و الغثيان.
 
فوائد البابونج للألم:
تتنوع و تتعدد استعمالات البابونج في القضاء على آلام الظهر و الروماتزم و آلام الحيض و الأسنان، و يستعمل لعلاج حالات الانفلونزا و الحمى.
 
فوائد أخرى:
يصنف البابونج من بين الأعشاب الطبية العلاجية البارزة نظرا للخصائص الشفائية التي يتميز بها، و التي تندر أن تجتمع كلها في عشبة واحدة فيصنف البابونج كـ: مسكن ألم، منبه و مضاد للتشنج، مضاد للحمى و مطهر، مدر للصفراء، قاتل للديدان، مهدئ، مقوي للمناعة، مضاد للالتهابات و الألام، مفيد للجراح و اضطرابات الدورة الشهرية.
 
 
بعد معرفة فوائد هذه العشبة السحرية، هل كنت تعرف هذه الفوائد من قبل؟ وهل استعملت عشبة البابونج من قبل؟ شاركنا رأيك في التعليقات.








%d مدونون معجبون بهذه: